آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

الإطاحة بمبتزّ هدد فتاة بنشر صورها مقابل 10 ملايين دينار في بغداد

أمن | 18-01-2024, 09:46 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

أعلنت مديرية مكافحة اجرام بغداد، اليوم الخميس (18 كانون الثاني 2024)، القاء القبض على "مبتز" الكتروني، هدد فتاة بنشر صورها مقابل 10 ملايين دينار في العاصمة.

وذكرت المديرية في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن " مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد، تمكنت من القاء القبض على متهم لقيامه بابتزاز فتاة الكترونيا وتهديدها بنشر صورها ومقاطع فيديو خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي إذا لم تدفع له مبلغا من المال قدره (10) ملايين دينار عراقي".

وأضافت انه "تمت عملية القبض بعد أن استنجدت الفتاة بمفارز مكتب البياع لمكافحة الاجرام حول تعرضها للابتزاز الإلكتروني من قبل أحد الأشخاص وتهديدها بنشر صورها".

وأشارت الى انه "تم على الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع، وبعد التحري وجمع المعلومات تم استدراج المتهم ونصب كمين محكم له والقبض عليه بالجرم المشهود". 

وتابعت "كما دونت اقواله بالاعتراف ابتدائيًا وصدقت قضائيًا وقرر قاضي التحقيق توقيفه وفق احكام المادة 430 من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".