آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

وزير الخارجية: استقرار المنطقة ينعكس إيجابياً على الأمن داخل العراق

سياسة | 17-01-2024, 18:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد وزير الخارجية فؤاد حسين، اليوم الاربعاء (17 كانون الثاني 2024)، اثناء لقائه وزيرة خارجية فلندا إلينا فالتونين في دافوس ان استقرار المنطقة ينعكس إيجابياً على الأمن داخل العراق.

وقالت الخارجية في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "حسين، التقى مع فالتونين، على هامش الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، وجرى خلال اللقاء التباحث بشأن تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والتعاون المشترك في مختلف المجالات وخصوصاً في موضوع الهجرة".

واضاف، ان "حسين، تطرق إلى الاعتداء الإيراني الأخير، مؤكداً لجوء العراق إلى مجلس الأمن الدولي وإدانته للعدوان الإيراني، كما ناقش الجانبان الوضع في غزة والحرب القائمة وموقف العراق الداعم للفلسطينيين وضرورة إيقاف الحرب وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع".

كما ناقش الجانبان، بحسب البيان: "الوضع السياسي وأهمية الاستقرار في المنطقة مؤكداً انعكاسه إيجابياً على الأمن داخل العراق بشكل خاص والإقليم بشكل عام"، لافتا الى ان "وزير الخارجية وجه دعوة إلى نظيرته الفنلندية لزيارة العراق".