آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الحرس الثوري في بيان جديد: قصفنا أربيل وأدلب بـ 24 صاروخاً باليستياً

عربي ودولي | 16-01-2024, 13:47 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

كشف الحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء (16 كانون الثاني 2024)، تفاصيل جديدة عن حجم الصواريخ التي أطلقها الليلة الماضية على مواقع أشار الى إنها لمسلحين إرهابيين في شمال العراق وسوريا.

وذكر الحرس الثوري في بيان هو الرابع، تلقته "بغداد اليوم"، أنه "تم تدمير مقر تجسس الموساد في إقليم كردستان العراق ومكان تجمع الإرهابيين في سوريا بـ 24 نوعاً من الصواريخ الباليستية". 

وأضاف إن "القوة الجوية الفضائية التابع للحرس الثوري هي التي نفذت هذه الهجمات بالتنسيق مع النخب الاستخباراتية في الحرس الثوري لاستهداف مراكز تجسس العدو وتحركات ومواقع الإرهابيين المجرمين". 

وأوضح الحرس الثوري، إنه "تم إطلاق الصواريخ ونفذت العملية بنجاح كامل ضد مقر تجسس الموساد في إقليم كردستان العراق ومكان تجمع القادة والعناصر الرئيسية المرتبطة بالأنشطة الإرهابية في البلاد، وخاصة تنظيم داعش الإرهابي".

وتابع البيان: كما "تم إطلاق عدد 4 صواريخ خيبر شكن من محافظة خوزستان جنوب إيران على مقر التنظيم التكفيري التابع لتنظيم داعش في منطقة إدلب السورية، وإطلاق 4 صواريخ من الغرب و7 صواريخ أخرى من شمال غرب إيران على مقر تجسس الموساد في إقليم كردستان العراق". 

ولفت البيان إلى إنه "تم إطلاق 9 أنواع من الصواريخ على مواقع المجموعات الإرهابية الأخرى في مناطق أخرى من الأراضي المحتلة في سوريا".

فيما توعد الحرس الثوري الإيراني بمزيد من الهجمات، بالقول: "مرة أخرى أن العمليات الهجومية لقوات الحرس الثوري ستستمر حتى الثأر لآخر قطرات دماء شهداء وطننا الحبيب".