آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بالأرقام.. إيران تكشف تفاصيل عملياتها في العراق وسوريا

عربي ودولي | 16-01-2024, 13:02 |

+A -A

بغداد اليوم – طهران 

أعلن قائد القوة الجوية للحرس الثوري العميد علي حاجي زاده، اليوم الثلاثاء (16 كانون الثاني 2024)، تفاصيل جديدة عن العمليات التي نفذتها طهران في العراق وسوريا. 

وقال زاده في تصريح نقله مراسل "بغداد اليوم": "أطلقنا الليلة الماضية 4 صواريخ من طراز خيبر من محافظة خوزستان جنوب إيران باتجاه الجماعة التكفيرية في إدلب السورية"، على حد تعبيره. 

وأضاف زاده "كما تم إطلاق 4 صواريخ من كرمنشاه و7 طائرات مسيرة على المقر الصهيوني من محافظة أذربيجان الشرقية شمال غرب إيران".

من جانبه قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن "هجمات الحرس الثوري كانت جزءًا من العقاب العادل للمخالفين لأمن إيران"، مؤكدا ان "طهران لا تتردد في استخدام حقها القانوني في التعامل مع التهديد الذي يتعرض له الأمن القومي والدفاع عن مواطنيها". 

وتابع، إن "الإرهاب يشكل تهديدا عالميا منتشرا، وإيران عازمة على مكافحة الإرهاب في إطار التعاون الإقليمي والدولي"، مبينا ان "إيران تدعم دائما السلام والاستقرار والأمن في المنطقة وتلتزم بسيادة الدول ووحدة أراضيها". 

فيما أعلنت قيادة القوة الجوفضائية في الحرس الثوري الايراني "استخدام 4 من صواريخ محطم خيبر (خيبر شكن) من محافظة خوزستان والتي دكت مواقع قيادة التنظيمات الإرهابية وتجمعاتها في إدلب شمال سوريا"، وفقا لمواقع إعلامية إيرانية. 

وذكرت القيادة أن "مقرات العدو الصهيوني التي تم استهدافها في شمال العراق تمت باستخدام 4 صواريخ باليستية أطلقت من كرمانشاه و7 صواريخ باليستية أطلقت من محافظة أذربيجان الشرقية في إيران". 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جهاز مكافحة إرهاب كردستان، اسقاط ثلاث طائرات مسيرة مفخخة حاولت استهداف مطار اربيل الدولي.

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "وفقا لمعلومات مكافحة إرهاب كردستان، تم في مطار أربيل الدولي صباح اليوم، الساعة 05:05، تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة تم إرسالها إلى القاعدة العسكرية للتحالف الدولي ضد داعش".