آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

نيويورك تايمز: لا دليل على تورط إيران بـهجمات "الحوثيين" في البحر الأحمر

عربي ودولي | 15-01-2024, 14:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اكد مسؤولون في المخابرات الأمريكية ، اليوم الاثنين (15 كانون الثاني 2024) ، انه لا يوجد دليل موثوق به على أن إيران أمرت بالهجوم الأخير على السفن في البحر الأحمر.

وبحسب المصادر الأمريكية، فإن الهدف الأساسي للمجموعات الوكيلة هو إيجاد طريقة لضرب إسرائيل وأميركا دون إشعال حرب تتجنبها طهران.

إلا أن هؤلاء المسؤولين اشاروا الى أن إيران دعمت بلا شك تصرفات وهجمات حركة أنصار الله اليمنية (الحوثيين).

وفي وقت سابق، قال وزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، أن النظام الصهيوني لم يحقق أياً من أهدافه المعلنة في الهجوم على غزة، مضيفاً أن إن قوى المقاومة في المنطقة، بما فيها اليمن، تتصرف بشكل مستقل وفي إطار مصالحها، والجمهورية الإيرانية لا تعطيهم الأوامر".

وأكد أن قوى المقاومة في المنطقة، بما في ذلك اليمن، تعمل بشكل مستقل وفي إطار عملها، وقال: إن النماذج السلوكية لجماعات المقاومة لافتة للنظر للغاية، وحزب الله اللبناني يحتل الآن جزءا كبيرا من قوات النظام الصهيوني في الحدود الشمالية مع جنوب لبنان.

المصدر: صحيفة نيويورك تايمز