آخر الأخبار
مصادر تتحدث عن بدء عملية عسكرية إسرائيلية في رفح بارزاني عقب اجتماعه مع خامنئي: أكدنا على تعزيز العلاقات وزير العمل يعلن إيقاف اكثر من 14 ألف قيد خاص بالإعانة الاجتماعية لماذا لا يتقدم العراق بملف ايقاف حرق الغاز طيلة السنوات الماضية؟ تقرير بريطاني: الجيوش العربية تفتقر للفعالية والإنفاق الضخم لا يلمع سمعتها

مجلة الدفاع الامريكية: قواتنا لن تغادر العراق

تقارير مترجمة | 14-01-2024, 21:51 |

+A -A

بغداد اليوم- ترجمة

أعلنت مجلة بريكينغ ديفينس الامريكية، اليوم الأحد (14 كانون الثاني 2024)، ان القوات المتواجدة في العراق حاليا "لن تغادر البلاد" على الرغم من تحركات بغداد لإخراجها. 

وقالت المجلة بحسب تقرير، ترجمته "بغداد اليوم"، ان القوات الامريكية "لن تغادر العراق" على الرغم من دعوات بغداد، مؤكدة نقلا عن الباحث السابق في الحكومة الامريكية المختص بالشأن العراقي نورمان ريكليفس ان الفرص الحالية لمغادرة العراق الآن "معدومة". 

وأوضح التقرير ان هنالك مشكلة قانونية تمنع مغادرة تلك القوات، فهناك قوات استشارية داخل العراق، يمكن إخراجها من البلاد بطلب من بغداد"، لكن هنالك أيضا قوات التحالف التي تقاتل تنظيم داعش الإرهابي، وتلك القوات ستبقى مستمرة في مهمتها حتى وان طلبت بغداد مغادرتها"، بحسب وصفها. 

وأكد ريكلفيس أيضا ان خروج القوات الامريكية "قد تعتبر مخاطرة بعودة تنظيم داعش الإرهابي مرة أخرى الى البلاد"، مشددا على ان "الحكومة العراقية على علم بذلك وبالتالي لن تطلب من تلك القوات المغادرة"، مشيرا الى تصريحات البنتاغون الأمريكي يوم الاحد الماضي، التي اعلن خلالها عن "عدم تسلمه أي طلب رسمي من الحكومة العراقية لاخراج القوات الامريكية من البلاد حتى اللحظة". 

يشار الى ان هذه الانباء تزامنت مع كشف صحيفة البوليتكو الامريكية الأسبوع الماضي، عن وجود معلومات لديها تتحدث عن "رفض الحكومة العراقية" مغادرة القوات الامريكية على عكس موقفها الرسمي المعلن والذي طالب بانها تواجدها بشكل كامل بحسب تصريحات لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأسبوع الماضي.