آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

صحيفة ذا هيل الامريكية: العراق اصبح "برميل بارود" يهدد مصالح الولايات المتحدة

تقارير مترجمة | 14-01-2024, 20:57 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

نشرت صحيفة ذا هيل الامريكية، اليوم الاحد (14 كانون الثاني 2024)، تقريرا اكدت خلاله "علم" الحكومة الامريكية بان الأوضاع في العراق باتت "على مستويات غير مسبوقة" من الخطر ضد قواتها المتمركزة في البلاد، متحدثة عن "سيناريوهات" سيكون العراق خلالها فاعلا في اشعال حرب بالوكالة بين الولايات المتحدة وايران في المنطقة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "الأوضاع "المشتعلة" حاليا في اليمن والتي تشير وسائل الاعلام ومراكز التحليل الى انها الخطر الحقيقي الذي يدفع بالتصعيد في المنطقة، لا ترتقي في الواقع الى مستوى التهديد الذي يواجه الولايات المتحدة في العراق". 

وأوضحت، ان "عمليات القصف المتبادلة بين القوات الامريكية والفصائل داخل العراق بالإضافة الى عمليات الاستهداف التي نفذتها ضد قادة وافراد في تلك الفصائل، تؤشر الى ان الخطر الحقيقي اصبح يتمثل في العراق كبرميل بارود يهدد الأوضاع في المنطقة بالانفجار بالإضافة الى تمثيله خطرا حقيقيا على المصالح الامريكية في الشرق الأوسط". 

وأشارت الصحيفة، الى ان "الأوضاع في العراق وعلى العكس من اليمن، ما تزال تشهد تصاعدا مستمرا بعد وصول عدد الهجمات ضد القوات الامريكية الى نحو مئة هجمة، تقابلها ست عمليات رد على تلك الفصائل، الامر الذي يحذر مختصون امريكيون الان من انه "الخطر الفعلي" على اشتعال الأوضاع في المنطقة وتعرض المصالح الامريكية للضرر، بحسب وصفها".