آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

لا توافق على اختيار بديل الحلبوسي والأسماء مجهولة.. هل ستكون "الجلسة المفتوحة"؟

سياسة | 13-01-2024, 16:15 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

كشف عضو مجلس النواب سجاد سالم، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، عن حقيقة اللجوء الى الجلسة المفتوحة لحسم خيارات منصب رئيس مجلس النواب.

وقال سالم في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "حسم خيارات جلسة التصويت على اي من المرشحين لمنصب رئيس مجلس النواب تبقى وفق المعطيات، والافضل ان تنتهي اليوم من اجل ان يكمل الرئيس الجديد مهامه التشريعية مع بداية الفصل".

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه "حتى اللحظة لاتوجد اي توافقات ولانعلم عدد الاسماء بانتظار افتتاح الجلسة لطرحها".

وأشار الى، ان "الحسم سيكون وفق المعطيات بناءً على النظام الداخلي اي طرح الاسماء واجراء جولة اولى وثانية"، مستبعدا "اللجوء الى مبدا الجلسة المفتوحة والافضل حسم الخيارات اليوم".

وحدد مجلس النواب جلسة اليوم السبت لانتخاب رئيس جديد له، بديلا عن محمد الحلبوسي.

وذكر بيان للدائرة الإعلامية لمجلس النواب تلقته "بغداد اليوم"، أن "جلسة مجلس النواب المقرر انعقادها السبت المقبل ستتضمن انتخاب رئيس مجلس النواب".

وأنهت المحكمة الاتحادية العليا، منتصف تشرين الثاني 2023، رئاسة محمد الحلبوسي، بناء على دعوى "تزوير" تقدم بها أحد النواب.

وعلى إثر الحكم، قررت رئاسة مجلس النواب إنهاء عضوية رئيس المجلس محمد الحلبوسي بشكل رسمي.

ومنذ إنهاء عضوية الحلبوسي في مجلس النواب، عقد المجلس عدة جلسات لانتخاب رئيس جديد، له إلا أنه لم يتم طرح الموضوع في تلك الجلسات بسبب عدم اتفاق رؤساء الكتل السياسية على المرشح البديل.