آخر الأخبار
واسط تقرر تعويض الفلاحين عن محاصيلهم المتضررة بسبب الظروف الجويّة الأخيرة وزير النفط يعلن عبر "بغداد اليوم" تشكيل لجنتين لاستئناف تصدير نفط كردستان عن طريق سومو العراق بمواجهة الارجنتين.. تعرف على مجموعات كرة القدم في أولمبياد باريس القبض على 3 أشخاص "طعنوا" مواطنًا بآلة جارحة في كرادة بغداد للمرة الأولى.. عقوبات صارمة من الاتحاد الأوروبي تستهدف صادرات الغاز الروسي

إثر مقتل 9 من جنودها.. الدفاع التركية تعلن تحييد 20 إرهابيا شمالي العراق وسوريا

عربي ودولي | 13-01-2024, 12:15 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت (13 كانون الثاني 2024)، ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم 20 إرهابيا من تنظيم "بي كي كي"، شمالي العراق وسوريا.

وبحسب بيان الدفاع التركية، تأتي عملية استهداف أوكار الإرهابيين ردا على استشهاد 9 جنود أتراك خلال اشتباكات مع إرهابيين لدى محاولتهم التسلل إلى قاعدة تركية شمالي العراق، بمنطقة عملية "المخلب ـ القفل".

وأشار البيان إلى أنّ العملية شاركت فيها طائرات وبإسناد ناري من القوات البرية.

وفي وقت سابق أعلنت الدفاع التركية، تدمير 29 هدفا إرهابيا شملت مخابئ وملاجئ ومنشآت نفطية للإرهابيين في مناطق هاركوك وغارا وجبال قنديل شمالي العراق وأهدافا للإرهابيين شمالي سوريا.

وفي 17 أبريل/ نيسان 2022، أطلقت تركيا عملية "المخلب ـ القفل" ضد معاقل تنظيم "بي كي كي" الإرهابي في مناطق متينا والزاب وأفشين ـ باسيان شمالي العراق.

وتنفذ تركيا عمليات لمكافحة "بي كي كي" الذي يستهدف قواتها ومواطنيها، وينشط بعدة دول بالمنطقة بينها سوريا والعراق وإيران.

 

المصدر: الأناضول