آخر الأخبار
وزارة العدل تعلن عن إطلاق سراح 649 نزيلاً خلال شهر نيسان الماضي منتجات القمح في قفص الاتهام.. كيف أصبح الخبز مادة سامة؟ بعد واشنطن.. ايران تفرض عقوبات على 13 فردًا ومؤسسة بريطانية إجراءات احترازية بالمناطق الحدودية شرق العراق لحماية محصول الحنطة من الأمطار "الجار اللدود" يتوصل لاتفاق مع نجم الميرنغي

إيران تنشر مشاهد لاحتجاز ناقلة النفط الأمريكية في خليج عمان (فيديو)

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

نشر التلفزيون الرسمي الإيراني، مساء اليوم الجمعة (12 كانون الثاني 2024)، مشاهد من قيام قوات خاصة من البحرية الإيرانية وهي تحتجز ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان.

وأظهرت المشاهدة قيام قوات خاصة من البحرية التابعة للجيش الإيراني وهو تصعد بمروحية عسكرية حيث تقوم بعد ذلك بإنزال على متن ناقلة النفط الأمريكية التي قالت البحرية أن احتجازها يوم أمس الخميس تم بأوامر قضائية من قبل السلطات الإيرانية.

وذكر بيان للبحرية الإيرانية، الخميس، أن "البحرية التابعة للجمهورية الإسلامية الإيرانية احتجزت ناقلة نفط أمريكية في مياه بحر عمان بأمر قضائي".

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة العمليات التجارية للشحن البريطانية أنها تلقت تقريرا يشير إلى أن ناقلة نفط على بعد 50 ميلا بحريا (نحو 92 كيلومترا) شرق ساحل عمان وبالقرب من ميناء صحار كانت هدفا لـ "هجوم من أربعة أو خمسة رجال مسلحين، حيث صعد هؤلاء الأشخاص على متن الناقلة".

وبحسب هذا التقرير فإن "المهاجمين المسلحين كانوا يرتدون زياً عسكرياً وأقنعة سوداء".

وفي الوقت نفسه، تقول شركة الأمن البحري البريطانية (أمبري) أيضًا إن "هذه الناقلة حوكمت في الماضي لحملها النفط الإيراني الخاضع للعقوبات وصادرتها الولايات المتحدة".

وبحسب هذه المنظمة، فإن ناقلة النفط هذه التي ترفع علم جزر مارشال غيرت طريقها إلى ميناء جاسك في إيران. وكتبت يورو نيوز أيضًا أن "ناقلة النفط التي استولى عليها مسلحون تتجه نحو المياه الإيرانية".

وكانت هذه الناقلة تحمل النفط الخام، وبعد تحميلها في ميناء البصرة العراقي، كانت تتجه نحو تركيا، لكنها غيرت مسارها فيما بعد.