آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

بعد اليمن.. العراق "متيقن" من اقتراب الخطر إليه ومتخوف من حرب شاملة

سياسة / أمن | 12-01-2024, 23:51 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

حذرت لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية، اليوم الجمعة (12 كانون الثاني 2024)، من اتساع دائرة الصراع في المنطقة بسبب استمرار الحرب على غزة من قبل الكيان الصهيوني والتصعيد الامريكي الاخير في اليمن.

وقال عضو اللجنة عامر الفايز، لـ"بغداد اليوم"، ان "هناك خطورة كبيرة من اتساع دائرة الصراع في المنطقة، خاصة بعد احداث اليمن الأخيرة"، معتبرا انه "العراق بالتأكيد سيكون جزءا من اتساع هذا الصراع، ولهذا عملت الحكومة منذ اندلاع حرب غزة على إيقاف التصعيد بشكل سريع، لمنع اتساع دائرة الحرب والصراع".

وبين الفايز ان "اتساع دائرة الصراع والحرب، سيكون له تداعيات امنية واقتصادية على كل العالم والمنطقة والعراق جزء من المنطقة، ولهذا فان العراق لن يكون بعيدا عن اتساع الصراع، خصوصاً في ظل التوتر ما بين الفصائل والامريكان فهذا ممكن ان يزيد من حدة التوتر والصراع المسلح ما بين الطرفين".

وشنت القوات الامريكية والبريطانية ضربت جوية على اليمن "معلنة الحرب" على الحوثيين، فيما عبر العراق عبر اوساطه الرسمية الحكومية والسياسية عن مساندة اليمن ورفض التصعيد الامريكي ضدها.