آخر الأخبار
السوداني يتسلّم دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في أذربيجان بنسبة تجاوزت 91%.. وزير الصحة يعلن عن نجاح حملة التطعيم ضد الحصبة "اتحاد القبائل العربية" يفجر الجدل.. الكشف عن دوره تجاه تهجير الفلسطينيين الداخلية تكشف عن حملة إعلامية وتعاون مع "الانتربول" للحد من التسول والاتجار بالبشر حادثة سوق القيصرية.. احتراق أكثر من 370 متجراً في اربيل

بعد 9 سنوات على تدميره.. كهرباء الوسط تعيد خط عنه - القائم الى الخدمة

محليات | 12-01-2024, 16:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الجمعة (12 كانون الثاني 2024) عن إعادة خط عنه - القائم 132 ك.ف الى الخدمة، بعد تسعة أعوام على تدميره من قبل ما وصفته بـ"عصابات التخريب".

وأفاد بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، بان "كوادر شبكة غرب الانبار اعادت توصيل خطي (عنه -القائم) (TT1+2) 132 ك .ف الجديد، ووضعه تحت الجهد ولأول مرة منذ تدميره على يد عصابات داعش الإرهابية عام 2014، والمنفذ ضمن القرض الألماني (KFW) لشركة نقل الطاقة للمنطقة الشمالية حيث تمكنت الملاكات بعد تجاوز كل العقبات الصعبة من رفع كافة الألغام على طول مسار الخط، وتجاوز مشاكل الأراضي الزراعية الواقعة على مساره".

و"جرى إدخال خانتين جديدتين في محطة عنة الثانوية 132 ك.ف، واللتان تم تنفيذهما من قبل ملاكات الشبكة" وفقاً للبيان.

ولفتت الكهرباء الى، أن "هذه الخطوط تعد من الخطوط الاستراتيجية المهمة جداً من حيث زيادة السعات ، وتعزيز أقضية الرمانة والقائم والعبيدي وكافة القرى والمشاريع الزراعية التابعة لها بالطاقة، فضلاً عن كونها ستساهم بتغذية متنقلة النهية 132/33 ك. ف، المدمرة من قبل العصابات الارهابية عام 2014 بعد اكمال أعمالها بالكامل قريباً، خدمة للمواطنين".