آخر الأخبار
النزاهة تجري عمليات تحرٍّ وتفتيش بحق مسؤول في كهرباء البصرة جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات الوفود حاضرة لكن بلا تقدم.. محادثات "هدنة غزة" مهددة بالإنهيار حملة أمنية تنتهي بالقبض على 120 مخالفًا غالبيتهم أجانب في منطقة الدورة ببغداد هل تحولت بغداد الى مركز حيوي للعصابات الاجنبية؟.. الامن النيابية تُعلق- عاجل

العراق يدين العدوان على اليمن ويحذر من توسيع دائرة الاستهدافات

سياسة | 12-01-2024, 14:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أدانت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة (12 كانون الثاني 2024)، العدوان الامريكي البريطاني على اليمن وسيادته، فيما اشارت الى أن توسيع دائرة الاستهدافات لا يمثل حلاً.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أنه "منذ بداية العدوان والحرب الظالمة التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غزة، أطلق العراق تحذيرات من أنّ مغبّة الاستمرار بدعم الكيان الغاصب، وعدم تحمل الدول الكبرى مسؤولياتها سيؤديان إلى انزلاق الأمور نحو تطورات شاملة لن تقف عند حدود غزة والأراضي الفلسطينية، بما يجعل خطر الحرب وانتشار العنف محيطاً بالمنطقة كلها".

واضافت: "مع التجاهل التامّ لدعوات إيقاف الحرب، التي جرى التأكيد عليها حتى من الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريش، كان السلوك العدواني مستمراً للاحتلال، الذي تقف خلفه عدد من الدول الغربية بإصرارها على مساندة حرب الإبادة ضد الفلسطينيين".

وأكدت على "وجوب الحفاظ على حرية الملاحة في المياه الدولية، فإننا ندين العدوان على اليمن وسيادته"، لافتةً الى أن "توسيع دائرة الاستهدافات لا يمثل حلاً للمشكلة، وإنما سيدفع لاتساع نطاق الحرب، بل إن الحلّ يكمن في أن يمارس مجلس الأمن الدولي مسؤولياته، وأن يصدر قراراً يوقف فيه الحرب العدوانية والوحشية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة".