آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الاستخبارات الإيرانية تكشف تفاصيل جديدة عن تفجيري كرمان

عربي ودولي | 11-01-2024, 11:53 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

كشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية، اليوم الخميس (11 كانون الثاني 2024)، تفاصيل جديدة عن هجومي كرمان، من بينها صانع القنابل في التفجيرات.

وبحسب وكالة أنباء إيران، فأن "المصمم والداعم الرئيسي للعملية الإجرامية المعنية كان شخصا طاجيكيا يحمل لقب "عبد الله تاجيكي".

وأضافت الوزارة إن "هذا الشخص دخل البلاد من الحدود الجنوبية الشرقية بشكل غير قانوني، برفقة امرأة وطفل "لتوفير غطاء"، من قبل مهربين محليين، في 19 ديسمبر/كانون الأول، وتم نقله إلى محافظة كرمان وأقام في منزل مستأجر في ضواحي كرمان".

واشارت الى أنه "بالإضافة إلى توجيه العملية، فهو متخصص أيضًا في إنتاج القنابل محلية الصنع، لذلك بعد الجمع بين مختلف المكونات المتفجرة والكهربائية وإنتاج القنابل، غادر البلاد أخيرًا قبل يومين من وقوع الكارثة المأساوية المعنية".

وأمس الاربعاء (10 كانون الثاني 2024)، كشف وزير الداخلية الايراني احمد وحيدي، هوية الانتحاريين الاثنين اللذين نفذا الهجوم الارهابي قبل ايام في مدينة كرمان جنوب شرق البلاد.

وقال وحيدي في تصريح صحفي، إن "احد الانتحاريين طاجيكي الجنسية ومن المحتمل جدا ان يكون الانتحاري الثاني طاجيكيا ايضا".

وأضاف، أن "بعض العناصر الذين كانوا على علاقة بهذا الهجوم الارهابي قد تم اعتقالهم ايضا، كما ضبطت الاجهزة الامنية معدات أخرى كانت بحوزة الارهابيين".

وفي وقت سابق، أعلن المدعي العام في محافظة كرمان مهدي بخشي، إلقاء القبض على 32 شخصا في قضية جريمة كرمان الإرهابية، قائلا انهم يخضعون الان للتحقيق والإجراءات الأولية.