آخر الأخبار
السوداني: ليس لنا بديل عن إعلاء كلمة الدولة وإمضاء الدستور الخزعلي يدعو لحل مشكلة رواتب موظفي الإقليم والاسراع باختيار رئيس للبرلمان الرئيس رشيد: المنطقة تشهد تطورات خطيرة من شأنها أن تهدد السلم في العالم طقس العراق.. أمطار رعدية وتذبذب بدرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة "الصراعات والخلافات" تعرقل عمل مجلس محافظة بغداد..ماذا يحدث خلف الكواليس؟- عاجل

انفجار "شديد" يهز ولاية هرات غرب أفغانستان

عربي ودولي | 10-01-2024, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الأربعاء (10 كانون الثاني 2024)، بسماع دوي انفجار شديد في ولاية هرات غرب أفغانستان. 

وقالت وسائل الإعلام، إن "انفجاراً شديداً سمع دويه في ولاية هرات غرب البلاد"، مضيفة أن الانفجار وقع في منطقة "درب خوش" بمدينة هرات.

فيما ذكرت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة أنه "لم تتوفر حتى الآن تفاصيل حول طبيعة الانفجار واحتمال سقوط ضحايا".

ونقلت عن مصادر محلية أن الانفجار يعتقد بهجوم على سيارة تقل طلاب الهزارة (الشيعة)، فيما لم تعلن طالبان شيئًا عن هذا الأمر حتى الآن.

وأعلن تنظيم الدولة (داعش) مسؤوليته عن الانفجار الذي وقع أمس (الثلاثاء)، وأدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل. وهذا هو الهجوم الثاني خلال أسبوع في كابُل والذي يتبنى تنظيم المسؤولية عنه.

وأعلنت هذه المجموعة عبر قناتها على "تليغرام" أنها استهدفت في هذا الهجوم "موظفي سجن بول شارخي" وزعمت أن عشرة أشخاص قتلوا على إثره.

وأعلن خالد زدران، المتحدث باسم شرطة طالبان في كابول، أمس، أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب أربعة في هذا الهجوم الذي وقع نتيجة انفجار قنبلة مزروعة في سيارة. وأضاف أن جميع الضحايا "أشخاص عاديون ومدنيون".

وقبل أربعة أيام، أسفر انفجار حافلة صغيرة في منطقة الشيعة والهزارة في كابول عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 15 آخرين، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنه أيضاً.