آخر الأخبار
شلل تام وغرق شامل لأغلب الشوارع المحيطة بالمنطقة الخضراء عملية "الغدة السرطانية".. هل تمحو حملة الداخلية "السمعة الأزلية" عن البتاوين؟-عاجل جريمة قتل ثانية في بغداد خلال أقل من ساعة بينها "محكمة للعمل".. مختص يستعرض تفاصيل قانون العمل في العراق تزامناً مع عملية البتاوين.. جريمة قتل داخل فندق في السعدون ببغداد

توضيح رسمي بشأن "واقعة الاختطاف" في الديوانية.. اعتقال العصابة ومقتل أحدهم

أمن | 10-01-2024, 11:04 |

+A -A

بغداد اليوم -  الديوانية

أوضحت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء (10 كانون الثاني 2024)، تفاصيل "واقعة الاختطاف" التي جرت في محافظة الديوانية، فيما أشارت الى اعتقال العصابة وقتل أحدهم.

وقال الناطق باسم الداخلية وخلية الإعلام الأمني العميد مقداد ميري في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قوة مشتركة ضمن قيادة شرطة محافظة الديوانية نفذت عملية أمنية لتحرير مختطفة داخل منزل على يد عصابة مجرمة فتحت النار على القوة المنفذة للواجب فور وصولها إلى المنزل".

وأضاف، أن "قواتنا الأمنية تمكنت من قتل احد افراد هذه العصابة فيما إصابة اثنين اخرين من عناصرها والقت القبض على أربعة اخرين بينهم اثنين من النساء وهم مطلوبين وفق احكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي".

وأشار العميد ميري الى، أن "القوة تمكنت من تحرير المختطفة من داخل منزل كانت تتحصن فيه هذه العصابة المجرمة في ناحية الدغارة، واسفر الحادث أيضاً عن استشهاد ضابط و3 منتسبين نتيجة الاشتباك مع عناصر هذه العصابة".