آخر الأخبار
رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها" جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات

التربية تحافظ على سلامة اللغة العربية بمبادرة "أمة تقرأ".. تستهدف فئات عمرية محددة

محليات | 9-01-2024, 15:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد 

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء (9 كانون الثاني 2024)، إطلاق مبادرة "امة تقرأ" للطلبة والتلاميذ من الفئات العمرية (10_18) عاما بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "حفاظا على سلامة اللغة العربية وإنعاشًا للقراءة تستعد وزارة التربية بالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة إطلاق مبادرة "امة تقرأ" للطلبة والتلاميذ من الفئات العمرية (10_18) عاما  وذلك خلال لقاء وكيل الوزارة للشؤون العلمية شاكر نعمة عبد عون مع وفد العتبة الذي حضر اليوم الى مقر الوزارة برفقة مدير عام تربية كربلاء عباس عودة" .
 وأوضحت ان "المسابقة ستضم طلبة وتلاميذ المدارس في عموم العراق وجعلها نافذة لتبادل الخبرات وترسيخ مبادئ اللغة العربية وتحفيز القراءة بإستقطاب المشاركين بالاطلاع على الكتب العلمية الثرية بالمعلومات".

وأشارت التربية بحسب البيان الى أن "الاجتماع تمخض عنه أولى بوادر الاعداد والمخاطبات الرسمية للانطلاق بعد تشكيل لجان مختصة بترشيح نخبة من الراغبين في المشاركة".