آخر الأخبار
إثر خلافات مع إسرائيل.. نتنياهو يريد استبدال السفير لدى امريكا انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الإيرانية رهانات الفيدرالي الامريكي ترفع أسعار المعدن الاصفر الجمعة.. تصويت مرتقب في الأمم المتحدة بشأن "عضوية فلسطين" الاقتصاد الصيني وحرب غزة يدعمان اسعار النفط عالميًا

الرافدين يوضح بشأن استخدام البطاقة الإلكترونية ويوجه تحذيرًا للمستخدمين

محليات | 9-01-2024, 10:15 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اصدر مصرف الرافدين، اليوم الثلاثاء (9 كانون الثاني 2024)، توضيحاُ بشأن استخدام البطاقة الالكترونية، فيما وجه تحذيرا للمستخدمين.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "البطاقة الالكترونية لها فوائد ومميزات عدة وتستخدم في مجالات مهمة ابرزها الإيداع والسحب والتسوق واجراء التعاملات المالية اليومية بعيدا عن الكاش والنقد اليدوي".

واضاف: "من هذا المنطلق يشدد مصرف الرافدين على ضرورة ان يتصرف حاملها وفق حدود دخله المصرح عنها ولاسيما البطاقة الالكترونية الخاصة بالموظفين والمتقاعدين والتي تغذى بحساب مصرفي وبذلك ينبغي استخدامها بشكل حضاري ومسؤول من خلال تعبئتها بمبالغ تتلائم مع الحد الأعلى المسموح به وبما ينسجم مع مقدار الراتب الشهري للموظف او المتقاعد وباقي مصادر الدخل المصرح عنها من قبل حامل البطاقة استنادا لقانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب". 

ووفق البيان، وجه المصرف تحذيراً الى "المواطنين من إعطاء البطاقة والرقم السري لشخص اخر يقوم بسحب المبالغ خارج البلاد وهذا يعد جزءا من عمليات غسل الأموال"، مستدركاً بالقول: "عزيزي المواطن بطاقتك هويتك المالية لذا احرص على استخدامها في الجوانب المشروعة المخصصة لها في داخل العراق وخارجه".