آخر الأخبار
البرلمان "يدّعي الحيرة" رغم وضوح تفسير الاتحادية .. ما الخطوة القانونية بعد الجولة الثانية؟ المندلاوي: نذهب إلى استراحة ثم نتخذ القرار اما الذهاب إلى جولة جديدة او رفع الجلسة البرلمان يتجه لجولة ثالثة بعد حصول العيساوي على 158 صوتاً والمشهداني على 137 صوتاً السوداني يترأس اجتماعاً لمجلس الاستخبارات الوطني رويترز: فقدان 23 تونسيا بعد رحلة على متن زورق إلى سواحل إيطاليا

السوداني يؤكد اهمية تأهيل مشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في أور

محليات | 8-01-2024, 16:11 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين (8 كانون الثاني 2024)،  اهمية تأهيل مشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور خلال زيارته محافظة ذي قار.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، تلقته "بغداد اليوم"، ان "السوداني، اطلع على سير الأعمال الخاصة بمشروع إنشاء البنى التحتية والمركز الثقافي في مدينة أور الأثرية بمحافظة ذي قار وعلى الخطط المعدة للتنفيذ"، مؤكداً "أهمية تأهيل هذا المشروع الذي يعد وجهة سياحية عالمية، ويندرج ضمن التوجه الحكومي لتفعيل القطاع السياحي في العراق". 

واضاف البيان، ان "المشروع يشمل البنى التحتية، الذي وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 95 ‎%‎، على شبكتي مجاري مياه الأمطار والصرف الصحي، بالإضافة إلى شبكة للإسالة، كما يشتمل المشروع على إنشاء الشارع الرئيس بطول (700) متر، الذي يتضمن نصب قالب جانبي من الكرانيت الطبيعي، فضلاً عن رصف الأرضيات بحجر البازلت".

وتابع: "أما مشروع المركز الثقافي فيتضمن بناء المسرح السومري والمسرح المغلق، بالإضافة إلى إكمال المماشي الخاصة بالمسرح المفتوح، وكذلك المطعم الخاص بالمركز، والممرات الخاصة بالحدائق، وباقي المرافق الخدمية".