آخر الأخبار
إحتفظوا بنصائحكم.. جعفر الصدر يرد على كاميرون: ما يحصل بغزة يستوجب الإدانة وليس "تجريم المثلية" الأمن الوطني يفكك عصابة لتزييف الأموال ببابل ويقبض على 3 آخرين في محافظتين الخزعلي يهاجم بيانات صدرت ضد قانون "مكافحة البغاء": ينطبق مع روح الدستور كواليس اجتماع إدارة الدولة: حكومة الإقليم تدعم السوداني بملف وتبحث آخر بتكلفة 35 مليار دولار.. حاكم دبي يأمر بتشييد مبنى بمطار آل مكتوم

سوريا.. مقاتلة أردنية تستهدف منزل تاجر مخدرات بمدينة السويداء

عربي ودولي | 5-01-2024, 10:41 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الجمعة (5 كانون الثاني 2024)، بتدمير منزل تاجر مواد مخدرة بشكل كبير، نتيجة غارة نفذها سلاح الجو الأردني بشكل مباشر في بلدة الشعاب بريف السويداء الحدودية مع الأردن، وسط معلومات عن مقتل شخص على الأقل.

وأشار المرصد السوري الى أن طائرة حربية يرجح أنها أردنية نفذت غارتين على مواقع في ريف صلخد بمحافظة السويداء، حيث دوى انفجارين على الأقل في قرية أم الرمان يرجح أنها أماكن أشخاص مرتبطين بتجار المخدرات، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ويذكر أن المنطقة الحدودية بريف السويداء بين سوريا والأردن تعد من أهم المناطق التي تنشط فيها عمليات التهريب من قبل مهربين يعملون لصالح حزب الله اللبناني، حيث تعد الأردن نقطة انطلاق المخدرات المهربة باتجاه دول الخليج، وفقاً للمرصد السوري لحقوق الانسان.

ونفذ الطيران الحربي الأردني، في 18 كانون الأول، غارات جوية استهدفت مزرعة في بلدة ذيبين بريف السويداء الجنوبي، بالقرب من الحدود السورية الأردنية، ما أدى إلى تدمير المزرعة بشكل كامل، ومقتل 4 أشخاص بينهم سيدة وطفلان.

كما قتل شخص آخر في الغارات الجوية الأردنية، استهدفت مزرعة فيصل السعدي بالقرب من مدينة صلخد بريف السويداء.

 وجاءت الغارات بعد إعلان الجيش الأردني، عن اعتقال مجموعة مهربين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة، أثناء محاولتهم الدخول إلى الأراضي الأردنية.


المصدر: وكالات