آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

إيران: لا توجد قوات عسكرية مرتبطة بنا في العراق وسوريا

تقارير مترجمة | 3-01-2024, 20:45 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

نفت السلطات الإيرانية بحسب تصريحات سفيرها الدائم في الأمم المتحدة سعيد عرفاني، اليوم الاربعاء (3 كانون الثاني 2024)، ارتباط أية جهة مسلحة في العراق او سوريا بالنظام الإيراني. 

وقالت وكالة مهر نيوز الإيرانية بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان عرفاني اكد للأمم المتحدة ومجلس الامن الدولي ان ايران "لا تملك أي قوات مرتبطة بها او تعمل تحت امرتها او بالنيابة عنها في العراق وسوريا، وان ايران غير مسؤولة عن تصرفات أي جهة او جماعة في المنطقة"، بحسب وصفه. 

تصريحات السفير الإيراني أتت ردا على اتهامات اطلقتها الإدارة الامريكية ضد ايران بالوقوف وراء الهجمات التي تطال قواتها في العراق وسوريا بشكل مستمر منذ أكتوبر الماضي، إذ أكد أن "الولايات المتحدة وتصرفاتها الخارقة للقانون الدولي ونظام عمل الأمم المتحدة، لا يمكن التغاضي عنها او اغفالها والاتهامات التي اطلقتها ضد ايران هي جزء من حملات التضليل التي تشنها". 

يشار الى ان الحكومة الامريكية اتهمت وبشكل متكرر السلطات الإيرانية بالوقوف وراء الهجمات التي تطال قواتها في العراق وسوريا والتي أدت حتى الان الى وقوع قتيل ونحو تسعين جريح من قواتها الرسمية، وسط تحذيرات متصاعدة من المحللين الأمريكيين بخطورة الأوضاع في الشرق الأوسط على تلك القوات وتصاعد للمطالب بسحبها بشكل دائم من البلدين.