آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

رويترز تستبعد وقوف داعش وراء الهجوم على ايران

تقارير مترجمة | 3-01-2024, 20:30 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

استبعدت وكالة رويترز الدولية للانباء اليوم الأربعاء (3 كانون الثاني 2024)، وقوف تنظيم داعش الإرهابي وراء الهجوم الذي وقع على منطقة كرمان الإيرانية واستهدف المعزين بذكرى اغتيال الجنرال الإيراني قاسم سليماني. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "الهجمات التي تنفذها الجماعات الإرهابية ومنها تنظيم داعش، عادة ما تقترن بإعلان عن المسؤولية"، مؤكدة ان "اخر هجمة استهدفت ايران ونفذت من قبل داعش وقعت في عام 2022 وتم تبنيها بشكل رسمي، الامر الذي لم يحصل الان". 

وتابعت "على الرغم من عدم وجود أي تبني للمسؤولية من أي طرف حتى الان، الا ان إسرائيل، والمتهمة الان بالوقوف وراء الهجوم من قبل بعض مسؤولي النظام الإيراني، لا تعلن بالعادة عن مسؤوليتها عن الهجمات ولا تنكرها أيضا"، مشيرة الى "وقوف إسرائيل وراء الهجوم بشكل غير مباشر".

وأضافت الوكالة "على الرغم من الاتهامات ضد إسرائيل بالوقوف وراء الهجوم، الا ان المعلومات المتاحة حتى الان لا توفر أي معطيات تشير الى تورط دولة اجنبية بالهجوم الإرهابي"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان "منطقة كرمان تعرضت الى هجوم إرهابي استهدف المعزين باغتيال الجنرال قاسم سليماني خلف ما يقارب المئة قتيل ومئتين جريح"، بحسب الوكالة.