آخر الأخبار
اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني عمليات البصرة تنوه لتفجير مسيطر عليه في الشلامجة مجلس النواب يرفع جلسته بعد تنامي ظاهرة "فبركة الخطف".. اتفاق عشائري على اجراءات "قاسية" بحق مضللي العدالة طالبان تعلن اعتقال "جاسوس" نفذ الهجوم على السياح الأجانب

رسيما.. المفوضية تبلغ رئاسة الإقليم بتعذر إجراء الانتخابات في كردستان بموعدها

سياسة | 3-01-2024, 18:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أعلنت مفوضية الانتخابات، اليوم الاربعاء (3 كانون الثاني 2024)، أنها أبلغت رئاسة الإقليم رسيما بتعذر إجراء الانتخابات التشريعية في كردستان بموعدها المحدد، 25 من شباط المقبل.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية جمانة الغلاي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "المفوضية خاطبت رئاسة اقليم كردستان، بأنه يتعذر إجراء الانتخابات بموعدها المحدد في الـ 25 من شباط المقبل، ويجب تحديد موعد جديد".

واضافت، ان "الاسباب، فنية لا اكثر، حيث ان وصول الاموال الى المفوضية يتضارب مع جدول الاعمال، اضافة الى اننا بإنتظار قرار المحكمة الاتحادية حول دوائر الاقليم الانتخابية، هل هي متعددة ام دائرة واحدة".

وفي آب 2023، أعلنت رئاسة إقليم كردستان عن تحديد 25 شباط 2024 موعدا جديدا للانتخابات البرلمانية في الإقليم، بعد إرجائها لأكثر من عام نتيجة لخلافات سياسية بين الحزبين الرئيسيين، الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني.