آخر الأخبار
إصابة ثمانية عسكريين سوريين بغارة جوية إسرائيلية قرب دمشق بالفيديو .. السيول تغطي قرى حوض حمرين وقره تبه بديالى محذرًا من السيول.. راصد يتوقع موعد انتهاء المنخفض الجوي "الماطر" وساعات الذروة بغداد.. الاطاحة بشبكة "خطف وابتزاز" مكونة من 12 باكستانيًا للاسبوع الثاني تواليًا.. الذهب يتجه للانخفاض بانتظار بيانات امريكية

الدهلكي يدعو القائد العام لفتح تحقيق عاجل في جرائم الاغتيالات والخطف بديالى

أمن | 3-01-2024, 13:03 |

+A -A

بغداد اليوم -  ديالى

دعا رئيس تحالف العزم في محافظة ديالى النائب رعد الدهلكي، اليوم الاربعاء (3 كانون الثاني 2024)، القائد العام للقوات المسلحة الى فتح تحقيق عاجل في عدد من جرائم الاغتيالات والخطف التي جرت في المحافظة.

وقال الدهلكي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، ان "الايام الماضية شهدت حصول عدد من جرائم الخطف والاغتيالات بالأسلحة الكاتمة والرشاشة في مناطق متفرقة من ديالى دون معرفة الجهات المتورطة فيها، ما خلق حالة من الرعب والخوف لدى المواطنين والخشية من عودة مشهد القتل الممنهج وفرق الموت".

واضاف الدهلكي، ان "هنالك العديد من المكاسب الامنية التي تحققت في ديالى ولا يمكن تجاهل الدور والتضحيات التي قدمتها القوات الامنية والعشائر لتحقيق تلك النتائج، لكن ما نراه خلال الايام القليلة الماضية يجعلنا بحاجة الى مراجعة شاملة للملف الامني في ديالى لضمان عدم اضاعة تلك المكتسبات وما يتسبب به من حالة فوضى في ديالى وخارجها".

واكد النائب على "ضرورة الاشراف المباشر من القائد العام للقوات المسلحة على ملف ديالى وتحمل المسؤولية خصوصا في هذه المرحلة لضمان عدم حصول انتكاسة بالوضع الأمني وقطع الطريق امام من يريد زرع الفتن والفوضى بين المواطنين الامنيين او تهديد وحدة النسيج المجتمعي".