آخر الأخبار
اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص الداخلية تكشف تفاصيل جديدة عن عملية "البتاوين": خطة خاصة لثلاثة ايام - عاجل وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل

وفاة ثلاثة إيرانيين تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة

عربي ودولي | 3-01-2024, 12:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

توفي ثلاثة أشخاص بمحافظة أورمية في إيران نتيجة شرب مواد كحولية مغشوشة، وتسمم 20 اخرين لنفس السبب، فيما اعتقل أربعة أشخاص على خلفية الحادث.

وصرح المدعي العام بمدينة ماكو، التابعة لمحافظة أورمية صابر جعفري، صباح اليوم الأربعاء (3 كانون الثاني 2024) بأن "هؤلاء الأشخاص تناولوا مشروبات كحولية مغشوشة، ولحساسية الموضوع تقرر على الفور التحقيق في الحادث، وألقي القبض على أربعة من باعة المشروبات الكحولية".

وأشار المدعي العام لمدينة ماكو إلى أنه "تقرر إجراء المزيد من التحقيقات فيما جرى، والتحقيق في بيع المشروبات الكحولية واعتقال المتورطين في هذه الحوادث".

يذكر أن إيران تمنع بيع وشراء المشروبات الكحولية، ولهذا فإن أسعارها مرتفعة وفي كثير من الأحيان يجري بيع مشروبات كحولية رديئة وغير قياسية لمستهلكيها ما يتسبب في أضرار صحية لهم.

ويباع قسم من هذه المشروبات الكحولية على أنها أجنبية، ويتم التلاعب بها أو يضاف الإيثانول إليها لتعمل عمل المشروبات الكحولية، ما يسبب في كثير من الأحيان فقدان البصر ثم الموت لشاربي هذه المشروبات.

التقارير الرسمية الإيرانية تشير إلى وفاة ما بين 100 و120 شخصاً سنوياً في إيران بسبب تناول المشروبات الكحولية.

ورغم الحظر المفروض على المشروبات الكحولية، تعد إيران واحدة من الدول الأكثر استهلاكاً لهذه المشروبات، ويذكر تقرير منظمة الصحة العالمية للعام 2019 إلى أن إيران تأتي في المرتبة التاسعة من بين 189 دولة في العالم من حيث استهلاك المشروبات الكحولية.


المصدر: وكالات