آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

السوداني يجتمع باللجنة العليا لبناء المدارس النموذجية

سياسة | 3-01-2024, 10:08 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء (3 كانون الثاني 2024)، اجتماعاً للّجنة العليا لبناء المدارس النموذجية.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً للّجنة العليا لبناء المدارس النموذجية"مبيناً أنه "اطلع خلال الاجتماع، على عرض شامل لمراحل إنجاز المشروع، وأبرز المعوقات والتحديات التي تواجه إتمامه، كما جرى استعراض نسب الإنجاز والتقدم في مختلف جوانب المشروع، ووفق المحافظات الجاري العمل فيها".

وأكد السوداني بحسب البيان، على "أهمية تسريع وتيرة العمل وتجاوز العقبات الفنية والإدارية"، مشدداً على أن "المشروع، الذي يضم 1000 مبنى مدرسي نموذجي، يجب أن يكتمل خلال العام الحالي 2024 بلا تأجيل، موجهاً الجهات المختصة بـ "متابعة الإنجاز  وإتمام جميع المتعلقات وفق السقف الزمني المحدد".

ووجه رئيس مجلس الوزراء بأن "يكون تأثيث هذه الأبنية المدرسية وتزويدها بالمستلزمات الأخرى عبر الاعتماد على الإنتاج المحلّي، سواء من القطاع العام أو الخاص".

وبيّن، أن "سدّ العجز في أعداد الأبنية المدرسية هدف وضعته الحكومة في مقدمة الضرورات الخدمية لبرنامجها، وعملت بشكل مبكر على حل كل المشاكل وإزالة العقبات التي تسببت في التلكؤ وتراكم العجز والتأخر في توفير الأعداد اللازمة من الأبنية المدرسية في عموم محافظات العراق".