آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

اغتيال العاروري "عملية تحوّل".. معلومات سبقت انفجار لبنان تتعلق بـ"مهندس طوفان الاقصى"

تقارير مترجمة | 2-01-2024, 22:43 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

كشفت صحيفة هارتز الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، اجراء المسؤولين في النظام الإسرائيلي ما وصفتها بــ"مناقشات" مع الحكومة الامريكية تهدف الى بحث "تصعيد" عمليات الاغتيال خلال الفترة المقبلة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان "الحكومة الإسرائيلية أبلغت الجانب الأمريكي وتحديدا وزير خارجيتها انتوني بلينكن ومستشار الامن القومي جايك سوليفان نيتها "تنفيذ" عمليات اغتيال خلال الفترة المقبلة، كان من بينها العملية الأخيرة التي طالت المسؤول في حماس صالح العاروري. 

الصحيفة كشفت أيضا ان المسؤولين الإسرائيليين ابلغوا واشنطن ان العاروري "يلعب دورا كبيرا في تمويل منظمة حماس"، مؤكدين للجانب الأمريكي ان عملية اغتياله "مهمة وحيوية لشل قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات تستهدف الامن الإسرائيلي"، بحسب وصفها. 

المسؤولون الإسرائيليون اكدوا للجانب الأمريكي بحسب المعلومات التي كشفت عنها الصحيفة، نيتهم "التصعيد" من عمليات الاغتيال في الفترة المقبلة مقابل تقليل العمليات العسكرية داخل قطاع غزة فيما وصفتها بــ"مرحلة انتقال" في استراتيجية إسرائيل حول الحرب ضد حماس.

يشار الى ان إسرائيل نفذت مساء اليوم الثلاثاء عملية اغتيال بطائرة مسيرة طالت العاروري في مكتب حماس الواقع في العاصمة اللبنانية بيروت، حيث ما يزال المسؤولون الإسرائيليون يرفضون الادلاء بتصريحات حول عملية الاغتيال او الإجابة على أسئلة الصحفيين حولها بحسب ما اكدت وكالة الاجينسي فرانس برس.

من جانبها وصفت حركة حماس العاروري بأنه "مهندس طوفان الاقصى"، والتي نعته معلنة اغتياله في لبنان.