آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

السوداني: الأولويات الخمس ستكون أهم المعايير لتقييم العمل الحكومي

سياسة | 2-01-2024, 19:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قال رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، ان "الأولويات الخمس ستكون أهم المعايير لتقييم العمل الحكومي".

وأشار السوداني الى خلال جلسة مجلس الوزراء الاعتيادية الأولى لهذا العام الى "إطلاقه عام الإنجازات على عام 2024، والأولويات الخمس ستكون أهم المعايير لتقييم العمل الحكومي".

وأضاف "مسيرتنا الحكومية اختارت بناء الثقة والوفاء بالوعود أمام الشعب والتركيز على الأولويات أمر مهم ويجب مراجعته".

وكشف السوداني عن "الاستعداد لإطلاق التقرير نصف السنوي الثاني الشهر الحالي، وقطعنا خطوات مهمة في الإصلاح المالي والاقتصادي والزراعي" منوها الى ان "المؤسسات الدولية تقر بأن العراق وضع أسس الإصلاح المالي والمصرفي".

وتابع ان "مؤسسات التمويل العام أعطت الضوء الأخضر للاستثمار في العراق".

وشدد السوداني "لن نسمح التلكؤ بأي مشروع أطلقته الحكومة، ولن نسمح لأي جهة داخلية أو خارجية بعرقلة عملنا، وهناك جهات يغيظها تقدم البلد ونجاحه".

وأكد، ان "مصلحة العراق أولاً وأمامنا عام كامل لإنجاز المشاريع، وأنجزنا استحقاق انتخابات مجالس المحافظات بكل مهنية".

ودعا الى "المنافسة مع الحكومات المحلية في تقديم الخدمات" حاثاً "المؤسسات الرقابية إلى الاستمرار في دورها الرقابي والمهني".

ولفت السوداني الى "دعمه لعمليات استرداد المال العام، ونحن أمام تقييم جديد للوزراء وما أنجزوه خلال المدة الماضية".