آخر الأخبار
خبير قانوني يقدم مقترحات لحل مشكلة "الكوتا" في قانون انتخابات إقليم كردستان بايرن والريال يتعادلان ويؤجلان الحسم الى موقعة البرنابيو تقنية واعدة لإنتاج "فصيلة دم شاملة" للبشر السوداني يؤكد أهمية متابعة ما تمّ التوصل إليه من تفاهمات بين العراق وامريكا التيار الوطني الشيعي يوقف القسم النسوي بالبنيان المرصوص

يحمل ضمانات.. وفد كردي في بغداد قبل 9 كانون الثاني للقاء الرعيل الحكومي الأول

سياسة | 2-01-2024, 15:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  السليمانية

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفا محمد كريم، اليوم الثلاثاء (2 كانون الثاني 2024)، عن زيارة قريبة لوفد حكومة إقليم كردستان إلى بغداد.

وقال محمد كريم في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "وفد حكومة إقليم كردستان سيزور بغداد ويجتمع مع وزير المالية طيف سامي ورئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وممثلي اللجنة المالية النيابية، قبل موعد التاسع من كانون الثاني من الشهر الحالي".

وأضاف، أن "الزيارة تأتي لبحث موضوع تعديل الموازنة، وضمان حصة إقليم كردستان على أن ترسل كاملة، ويلتزم الإقليم التزاما تامًا بهذا التعديل، لافتا الى ان الوفد سيبحث أيضًا إشكالية الخلافات بين الطرفين، والتي أعاقت إرسال حصة كردستان في العام الماضي".

وأشار كريم إلى أنه "من المرجح أن يرسل مجلس الوزراء تعديل قانون الموازنة الذي يتضمن حصة الإقليم يوم التاسع من الشهر الحالي"، مضيفًا، أنه "حسب الوعود التي تلقيناها، فأن البرلمان لن يتاخر بالمصادقة عليها، خاصة في ظل وجود رغبة دولية وأممية بعدم توسع الخلاف بين بغداد وأربيل".