آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

الدفاع تصدر تنويها بشأن اسماء المتقدمين للتطوع بصفة جندي - عاجل

أمن | 1-01-2024, 22:52 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدرت وزارة الدفاع العراقية، مساء اليوم الإثنين (1 كانون الثاني 2024)، تنويها بشأن أسماء المتقدمين للتطوع بصفة جندي في القوات الخاصة.

وذكر بيان للوزارة تلقته "بغداد اليوم"، ان "بعض صفحات التواصل الاجتماعي، تداولت صوراً لأسماء المقبولين في القرعة الإلكترونية الخاصة بوزارة الدفاع للمتطوعين العشرة آلاف على صنف القوات الخاصة، ونشرت صورة للمقبولين من الأقليات من نفس العائلة".

وأوضح البيان، انه "جرى قبول جميع المتقدمين من الأقليات لكون الاعداد المتقدمة كانت قليلة وتتناسب مع العدد الممنوح اليهم،" مبينا ان "حصة الكرد الفيليين مع ذوي الشهداء 129 والذين قدموا للتطوع من الكرد الفيليين بلغ عددهم 129فقُبلوا جميعاً".

وأشار الى ان "ما يتعلق بالأقليات الأخرى كان عدد المتقدمين أقل من حصتهم المقررة لذا قُبلوا جميعاً ومن دون احتياط" مضيفا "كما قُبل جميع المتقدمين من المكون المسيحي لأن حصتهم متكاملة مع الاحتياط وبمجموع 217".

وأكدت الدفاع، انه "وبسبب قلة الاعداد للأقليات وتناسبها مع الحصص المقررة لهم من الطبيعي ان يجري قبول اخوة او أقارب من نفس العائلة كون الاعداد المتقدمة قليلة".

كما نوهت الى ما "تناقلته بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورة تضمنت قبول 3 أشخاص من عائلة واحدة ضمن أسماء المقبولين في القرعة الإلكتروني الخاصة بوزارة الدفاع للمتطوعين العشرة آلاف على صنف القوات الخاصة، وبعد العودة إلى قوائم الأسماء التي نشرت على منصات وزارة الدفاع الرسمية، تبين عدم وجود لهذه الأسماء وان الصورة التي انتشرت (مزيفة) وتم اجراء تعديل على القائمة باستخدام برنامج (الفوتوشوب)، وبإمكان الجميع مراجعة قوائم الأسماء المرفق رابطها أدناه للتأكد من ذلك".

للإطلاع على الأسماء.. أضغط هنـــــــــــا