آخر الأخبار
السوداني يتلقى دعوة رسمية لزيارة تونس حرارة الصيف تنعش جحور "العقارب السوداء" بمحافظة عراقية أسعار صرف الدولار في العراق اندلاع حريق داخل مخزن للالبسة في حي نوسراوة بأربيل حكومة كركوك.. "تمسك" بكرسي المحافظ والانظار تتجه صوب بغداد للبحث عن "حل أخير"

كندا ترفض تسليم إيران مسؤولاً سابقاً

تقارير مترجمة | 31-12-2023, 21:35 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

قال رئيس الشرطة الدولية الإيرانية (الإنتربول)، مجيد كريمي، إنه تم تأكيد المتهم "علي رضا خاوري" للحكومة الكندية، لكن البلاد لا تتعاون مع تسليم مدير مصرف "ملي" الحكومي السابق بسبب اختلاس أموال طائلة.

وذكر كريمي لوكالة "تسنيم" للأنباء ترجمت لها "بغداد اليوم"، إن "الحكومة الكندية أثبتت بشكل كامل أن خاوري هو المتهم، والحكومة الكندية على علم تام بأن هذا المتهم وارتكب جريمة احتيال واختلاس، لكن اللافت للنظر أن خاوري أخذ معه أموالاً كثيرة إلى كندا، ولا يمكن لكندا أن تتجاهل هذا الموضوع وتعيد الأموال وهذا المتهم إلى إيران”.

وسبق أن اتهمت الشرطة والسلطات القضائية في إيران الحكومة والشرطة الكندية بعدم التعاون في هذا المجال.

ومحمود رضا خاوري، أحد مديري البنوك السابقين في إيران، وهو أحد المتهمين في قضية اختلاس مبلغ كبير جداً.

وغادر محمود رضا خاوري إيران في أيلول 2013، بينما كان التحقيق المتعلق بقضية فساد جارياً، حيث استقال بعد ذلك بقليل من منصب مدير البنك الوطني للمشاركة في مؤتمر مصرفي، وتوجه أخيراً إلى كندا.

ويعد بنك ملي كأشهر البنوك الحكومية في البلاد وتم الحكم الغيابي على خاوري بالسجن 30 عاما وملاحقته من قبل الأنتربول الإيراني.