آخر الأخبار
رغم الجولات المتكررة ولقاء البيت الابيض.. الاطار يتحدث عن مفاوضات إضافية لانسحاب الامريكان- عاجل صحيفة أمريكية: الأمم المتحدة "تنهار" وثلاث دول تقود تحركاً لتشكيل "نظام عالمي جديد" صحيفة أمريكية: ايران "استعادت" الردع ضد إسرائيل ولا مزيد من العمليات المباشرة لاعب المنتخب الأولمبي علي جاسم يفوز بجائزة هداف بطولة كأس آسيا السيول تقتل أربعة سياح في السليمانية

غزة.. ارتفاع الشهداء الى 21320 وقتلى جيش الإحتلال يتجاوز الـ 500

عربي ودولي | 28-12-2023, 18:01 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ارتفعت حصيلة شهداء القصف والهجمات الإسرائيلية على غزة، اليوم الخميس (28 كانون الأول 2023) إلى 21 ألفاً و320 شهيداً، في اليوم الثالث والثمانين لنشوب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة في مؤتمر صحفي متلفز "ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 21320 شهيداً 55603 إصابات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي".

وأضاف القدرة، أن "210 فلسطينيين استشهدوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية".

وأفاد اليوم الخميس باستشهاد نحو 50 فلسطينياً في قطاع غزة وإصابة العشرات في سلسلة غارات جوية إسرائيلية وقصف مدفعي مكثف استهدفت مربعات سكنية ومنازل مأهولة في أنحاء متفرقة من القطاع.

وشملت الغارات الجوية والقصف المدفعي مناطق في جباليا وبيت لاهيا شمالاً وخانيونس والمغازي في جنوبي ووسط القطاع.

 بالمقابل أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الخميس مقتل 3 أفراد من عناصره، ليرتفع إجمالي القتلى من الجيش الإسرائيلي منذ الهجوم الذي نفذته حركة حماس في مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر تشرين الأول الماضي إلى 501 ضابطا وجنديا.

كذلك يرتفع عدد القتلى من الجنود والضباط الذين قتلوا منذ بدء العملية العسكرية البرية في قطاع غزة وفي تبادل إطلاق النار على الحدود الشمالية (الحدود اللبنانية الإسرائيلية)، والذين سمح بنشر أسمائهم، إلى 167 قتيلا.