آخر الأخبار
الداخلية تعلن القبض على قتلة طبيب الأسنان المتقاعد فيصل الحويزي انتشار أمني كبير بمنطقة الفضيلية في بغداد ​انتهاء منخفض "مسك".. العراق يتأثر بحالة جوية جديدة تصاحبها الأمطار مشروع يعيد اشجار العراق "المهاجرة" بـ 100 الف شتلة بعد البتاوين.. الداخلية تنفذ حملة أمنية في 3 مناطق جديدة ببغداد

تركيا تعتقل 69 أفغانياً في المياه الإقليمية

عربي ودولي | 28-12-2023, 17:17 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وسائل إعلام تركية، اليوم الخميس (28 كانون الأول 2023)، أن خفر السواحل التركي اعتقل 69 مواطناً أفغانياً في مياه أيفاجيك بإقليم جاناك في حادثين منفصلين.

وبحسب تقرير لقناة "تي آر تي" الإعلامية الرسمية التركية، فقد تم إيقاف واعتقال 36 لاجئاً أفغانياً على متن قارب مطاطي بعد تلقي معلومات عن وصولهم إلى شواطئ إيفاجيك شمال تركيا.

وبحسب القناة "كما تم التعرف على 34 مهاجرًا وطالب لجوء لا يحملون وثائق "قانونية"، بينهم 33 أفغانيًا وإيرانيًا واحدًا، وتم القبض عليهم في قارب بالقرب من نفس المنطقة".

وتفيد التقارير أنه تم تسليم هؤلاء الأشخاص إلى مركز إحالة "المهاجرين غير الشرعيين" التابع لإدارة الهجرة في مقاطعة تشاناك قلعة.

وتبنت الحكومة التركية مؤخرًا نهجًا أكثر صرامة تجاه المهاجرين، وفي العام الماضي، عبر مئات اللاجئين الأفغان والمهاجرين من تركيا الحدود إلى إيران أو أُعيدوا إلى كابول.

وتعتبر تركيا إحدى نقاط العبور الرئيسية لطالبي اللجوء للهجرة إلى أوروبا، ومعظم هؤلاء اللاجئين هم مواطنون من أفغانستان وإيران وسوريا وباكستان وبنغلاديش.