آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

سيحكم 47% من المحافظات.. الاطار التنسيقي يكشف أهدافه المقبلة

سياسة | 28-12-2023, 09:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أكد الاطار التنسيقي، الذي يجمع القوى السياسية الشيعية، اليوم الخميس (28 كانون الاول 2023)، ان اغلب الحكومات المحلية ستدار من قبله، فيما بين الهدف من ذلك.

وقال القيادي في الاطار عائد الهلالي، لـ"بغداد اليوم"، ان "الاطار التنسيقي شكل كتلة تجمع كل قواه في جميع مجالس المحافظات وهذه الكتلة تملك اغلبية المقاعد بأغلبية المجالس، ولهذا اغلب الحكومات المحلية سوف تشكل من قبله وهو من سيديرها".

وبين الهلالي ان "الاطار التنسيقي يسعى الى تشكيل حكومات محلية قوية تنسجم مع منهاج السوداني وحكومته من أجل تحقيق طفرة نوعية بملف الاعمار والخدمات وهذا ما نريد تحقيقه خلال المرحلة المقبلة والمواطن سوف يلمس هذا الامر قريباً جدا".

وحقق الاطار التنسيقي العدد الاكبر من المقاعد في سبع محافظات وهي بغداد وميسان والديوانية والمثنى وذي قار والنجف وبابل، من اصل 15 محافظة شاركت بانتخابات مجالس المحافظات، بحسب تحليل الاصوات بناء على طريقة سانت ليغو، وفق شبكة الشمس لمراقبة الانتخابات، وهذا يعني ان نحو 47% من المحافظات ستدار من قبل الاطار التنسيقي.