آخر الأخبار
مجلس بغداد يلوح بـاستبدال" المقصرين" ويحدد معايير اختيار البدلاء مصافي الجنوب تعلن إنجاز مشروع الـ (FCC) بنسبة 80 % وتحدد موعد تشغيله نفوق اغنام وانهيار منازل.. سيول حمرين تحاصر خمس قرى ومطالبات عاجلة بإعلانها "منكوبة"- عاجل اشتباكات مسلحة ومطاردات بوليسية.. الرد السريع توجز لـ "بغداد اليوم" عملياتها بمكافحة المخدرات الاسدي: قانون الضمان الاجتماعي رافعة مهمة للاقتصاد عبر تفعيل القطاع الخاص

دراسة: المستأجرون في أمريكا يواجهون خطر الوفاة المبكرة

منوعات | 26-12-2023, 15:30 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة 

أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين ينفقون جزءًا كبيرًا من دخلهم على إيجار السكن يواجهون خطر الوفاة المبكرة.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة "العلوم الاجتماعية والطب" المرموقة نتائج مثيرة للقلق فيما يتعلق بالعلاقة المباشرة بين ارتفاع تكلفة السكن والوفاة المبكرة.

ووفقا لصحيفة نيويورك بوست، وجد باحثون من جامعة برينستون بالتعاون مع مركز الدراسات الاقتصادية التابع لمكتب الإحصاء الأمريكي أن مواطني هذا البلد الذين أنفقوا نصف دخلهم على الإيجار في عام 2000 مقارنة بالأشخاص الذين أنفقوا 30٪ من دخلهم على الإيجار وبعد عقدين من الزمن، زادت احتمالات وفاتهم بنسبة 9%.

وبحسب الدراسة فإنه "بالإضافة إلى ذلك، واجه الأشخاص الذين أنفقوا 70% من دخلهم على الإيجار خطرًا متزايدًا للوفاة المبكرة بنسبة 12% على مدار فترة عشرين عامًا".

وكشفت الدراسة أيضًا أن خطر الطرد من العمل يزيد بنسبة 19% والحصول على أمر الإخلاء يزيد من خطر الوفاة بنسبة 40%.

وأعرب نيك جريتز، الباحث الرئيسي في المشروع، عن دهشته من الارتباط العميق بين تكاليف السكن ومخاطر الوفاة. ويقول إنه مع ارتفاع الإيجارات، تضطر الأسر إلى تقليص النفقات الأخرى، مثل تلك التي تؤثر على الصحة.

وكتبت صحيفة نيويورك تايمز في تقرير لها عن صعوبة العيش والعثور على سكن في أمريكا، أنه في السنوات الأخيرة، بسبب انخفاض المساعدات الفيدرالية في هذا البلد، مشيرة إلى أنه "نتيجة لذلك، يضطر بعض الناس إلى التخلي عن بعض الوجبات من أجل استئجار منزل في الضواحي".

وقبل ذلك، كتبت وكالة أسوشيتد برس للأنباء، نقلاً عن وزارة الإسكان والتنمية الحضرية الأمريكية، أن عدد المشردين ارتفع بنسبة 12% (أكثر من 70 ألف حالة) منذ العام الماضي.

المصدر: وكالات