آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شابًا "ثالث أيام العيد" في الموصل الذهب يتحول للصعود وسط بيانات اقتصادية أمريكية أربكت الأسواق هجوم معبر كرم أبو سالم.. ارتفاع عدد القتلى الى 4 جنود إسرائيليين إسترداد قرابة مليار دينار وضبط 3 ملايين لتر من الوقود المعد للتهريب في العراق القبض على 29 أجنبياً مخالفاً وضبط جوازات سفر منتهية الصلاحية في بغداد

عسكري إيراني يكشف دور "الجواسيس" في تحديد موقع تواجد "موسوي"

تقارير مترجمة | 26-12-2023, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أكد القائد السابق للمستشارين الإيرانيين في سوريا، العميد جعفر أسدي، اليوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، أن إسرائيل تمكنت من تحديد الموقع الدقيق للعميد رضي موسوي من خلال جواسيسها.

وذكر العميد أسدي في مقابلة مع وكالة أنباء إيرانية وترجمته "بغداد اليوم"، في إشارة إلى اغتيال العميد رضي الموسوي في سوريا على يد إسرائيل يوم أمس في العاصمة دمشق: "كان النظام الصهيوني قد استهدف نفس المكان في الأسابيع الماضية أيضاً، ظناً منه أن الشهيد السيد رضي موسوي كان موجوداً هناك، لكنه لم يكن هناك؛ لكن هذه المرة، وعبر الجواسيس الذين لديهم، تمكنوا من تحديد موقعه الدقيق".

وبحسب العميد أسدي فإن "المستشار العسكري رضي الموسوي قام بالكثير من الأعمال في سوريا، وكان محل ثقة الحاج قاسم وموثوق به، وكان مديرًا قديرًا في سوريا".

وأضاف، أن "ما فعله الصهاينة لم يكن عقلانياً وصحيحا، ولكن يبدو أنهم يريدون الاستيلاء على أي شيء، لكنه لا ينفعهم، منوهاً "إنهم يريدون توسيع الحرب وأصدقاء إسرائيل يطالبوننا بضبط النفس، لكن ما فائدة ضبط النفس للصهاينة؟".

وقال نائب معسكر خاتم الأنبياء، إن "الشهيد رضي الموسوي اي فعل أشياء كثيرة في سوريا وكان محل ثقة الحاج قاسم وموضع ثقته، وكان مديراً قديراً فعل الخير في سوريا، وإن الجميع في سوريا يعرفون هذا الشهيد الكريم، من بشار الأسد إلى غيره، ويعرفون نشاطات السيد رضي وخدماته".

وتابع أسدي أن " إسرائيل تتطلع إلى رد فعل من إيران على هذه الجرائم بأي شكل من الأشكال، حتى تتمكن من إزالة موقع الصراعات من فلسطين بمساعدة الدول الأخرى".

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلنت في وقت سابق، أن قائد الحرس الثوري في سوريا سيد رضا موسوي قتل في هجوم منسوب لإسرائيل جنوب دمشق. وكان رضا موسوي مقربا من عدد من القيادات في الحرس الثوري وفيلق قدس.