آخر الأخبار
تشمل 29 مشروعاً في 12 محافظة.. إطلاق جولة التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة من بينها استهداف إيران.. البارتي يمنع كوادره من استخدام "الكلمات المسيئة" الشياطين الحمر تسعى لهدم خطط البلوجرانا الأمطار تعود من جديد والغبار ضيف على أجواء العراق خلال الأيام المقبلة بلاغ من الصحة إلى الداخلية في كردستان عن "منتجات الأعشاب"

الجيش الإسرائيلي "يطرد" احد قيادات غولاني بسبب "فشله" في غزة

تقارير مترجمة | 26-12-2023, 00:40 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، اتخاذ القيادة الإسرائيلية قرارا بــ "طرد واستبدال" قائد الفرقة الحادية والخمسين من قوات غولاني سيئة الصيت نتيجة لــ "فشله" في الحرب داخل قطاع غزة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمت "بغداد اليوم"، ان الفرقة الحادية والخمسين تعرضت الى "خسائر فادحة" خلال الفترة السابقة تحت قيادة المسؤول الذي لم تكشف عن هويته، مؤكدة ان قرار "طرده" من الخدمة جاء بعد تحقيق اثبت إصداره أوامر لجنوده باقتحام المنازل في قطاع غزة على الرغم من وجود خطر باستهدافهم داخلها. 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي اعلن "سحب" فرقة غولاني من قطاع غزة بعد أسابيع من المعارك دون الكشف عن تفاصيل ودوافع الانسحاب، حيث اشارت القناة الثانية عشر الإسرائيلية الى ان "ارتفاع عدد الضحايا" داخل هذه القوة كان احد أسباب قرار سحبها، بحسب وصفها.