آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

صحيفة ألمانية: روسيا تتطلع لمهاجمة أوروبا

تقارير مترجمة | 26-12-2023, 00:19 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

قالت صحيفة ألمانية في تقرير لها، يوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، أن وكالات الاستخبارات الأوروبية تعتقد أن روسيا قد تهاجم أوروبا في الشتاء المقبل.

واستندت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته "بغداد اليوم"، إلى ما ذكره جهاز استخبارات أوروبي قوله "أن روسيا قد تهاجم أوروبا في شتاء 2024-2025".

وذكر مصدر في أحد أجهزة المخابرات الأوروبية للصحيفة "أنه من المحتمل أن تهاجم روسيا أوروبا في الوقت الذي لا يكون فيه لأمريكا زعيم بسبب إقامة مراسم الانتخابات الرئاسية".

ويعني هذا المصدر المجهول مهاجمة أوروبا بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية في نوفمبر 2024 وقبل تنصيب الرئيس الجديد في يناير 2025.

وذكر مصدر المعلومات هذا أن الحكومة الروسية تأمل بشدة في إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب رئيسًا للبلاد، وادعى أنه إذا كان دونالد ترامب هو الرئيس الأمريكي المقبل، فإن كل شيء قد يكون يحدث في ظل رئاسته.

وفي وقت سابق، قال "بوريس بيستوريوس"، وزير الدفاع الألماني، إن صناعة الدفاع الألمانية تحتاج إلى ما لا يقل عن 5-8 سنوات لتعزيز قدراتها في مجالات مختلفة مثل الصناعة الدفاعية وإصلاح الثغرات الموجودة في هذا المجال.

وبعيداً عن هذه التصريحات، سبق لرئيس الولايات المتحدة جو بايدن، أن صرح في تصريحاته بأن "موسكو قد تفكر في مهاجمة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي (الناتو) بعد خروجها من الحرب في أوكرانيا وهزيمة هذا البلد"، وهو ادعاء رفضه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ووصف هذه التصريحات بأنها مبنية على ادعاءات كاذبة وسخيفة.