آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

سفير إيران في دمشق يكشف تفاصيل اغتيال الموسوي

عربي ودولي | 26-12-2023, 00:00 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشف سفير إيران لدى سوريا حسين أكبري، مساء اليوم الاثنين (25 كانون الأول 2023)، تفاصيل جديدة عن اغتيال "رضي الموسوي" المستشار العسكري للحرس الثوري الذي اغتيل اليوم بغارة إسرائيلية في منطقة السيدة زينب بريف دمشق.

وقال أكبري في تصريح للتلفزيون الإيراني تابعته "بغداد اليوم"، إنه "في الساعة الثانية ظهرا كان (الموسوي) في السفارة، ثم بعد الظهر توجه إلى مقر إقامته ومنزله في حي الزينبية بالعاصمة دمشق".

وأضاف أكبري "يبدو أن منزله قد استهدف بثلاثة صواريخ للنظام الصهيوني، مما أدى إلى تدمير المبنى وإلقاء جثمان الشهيد (رضي الموسوي) في باحة المنزل (الساحة)"، مشيراً إلى "أن الصهاينة، بارتكابهم هذه الجريمة، تعدوا على أمن سوريا، لأن أمن الدبلوماسيين هو مسؤولية البلد المضيف".