آخر الأخبار
إسرائيل تنفي علاقتها بحادث مصرع الرئيس الإيراني: "لم نكن نحن" وزير الخارجية القطري: لا توجد إرادة سياسية لوقف اطلاق النار في غزّة خليفة رئيسي بإدارة شؤون الحكم في إيران يدلي بأول تصريح له مقتل فتاة عشرينية على يد والدها طعنًا بالسكين جنوبي السليمانية كردستان تنتظر "قرارا برلمانيا" ورئاسة الإقليم عينها على "الاتحادية"- عاجل

نتنياهو يرفض ايقاف الحرب: طلبنا تدخل روسيا والصين لتحرير المخطوفين

عربي ودولي | 25-12-2023, 18:36 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، اليوم الإثنين (25 كانون الأول 2023)، رفض دعوات وقف الحرب على قطاع غزة المستمرة منذ 80 يوماً.

وقال نتنياهو في تصريح له "نبذل كل مجهود لاستعادة المختطفين وتحدثت مع الرئيسين الأمريكي جو بايدن والفرنسي إيمانويل ماكرون و(سوناك) رئيس الحكومة البريطانية، ولا أكشف عن كل المجهودات المبذولة، وهذا يوحدنا في مهمة مقدسة وأعود وأقول سنواصل بذل كل مجهود لاستعادتهم للوطن".

وأضاف "أمر واحد لن نقوم به وهو وقف الحرب".

وكشف نتنياهو عن "مطالبته الرئيسين الصيني والروسي بالتدخل من أجل تحرير المخطوفين المحتجزين في غزة".

وتابع "نريد وقتا ويجب أن نواصل حتى النهاية ولن ندخر جهدا وسنقلب كل حجر من أجل إعادة المخطوفين" مبينا "ممنوع أن نوقف الحرب حتى ننتصر انتصارا حاسما".

وقال "إسرائيل لم تنجح في إطلاق سراح المختطفين في غزة دون ضغوط عسكرية".

يشار الى انه وفي اليوم الـ 80 من العدوان الإسرائيلي على غزة كثف الاحتلال غاراته على مناطق عدة بالقطاع، فيما أفادت تقارير إعلامية بتكدس جثامين الشهداء في ساحة مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

يأتي ذلك مع استمرار المواجهات مع فصائل المقاومة وإقرار جيش الاحتلال صباح اليوم بمقتل جنديين في معارك الليلة الماضية، ليرتفع عدد قتلاه إلى 489 جنديا وضابطا منذ بداية الحرب، بينهم 162 قتلوا منذ بدء الاحتلال توغله البري في غزة مع استمرار حربه على القطاع التي خلفت حتى أمس الأحد استشهاد 20 ألفا و424 فلسطينيا وإصابة 54 ألفا و36 آخرين، معظمهم أطفال ونساء.