آخر الأخبار
أجسام غامضة طائرة تظهر مجدداً في العراق.. فما القصة؟ راصد يكشف تفاصيل "الانفجار الشمسي".. هل يؤثر على العراق؟ فرصة جديدة لانخفاض الحرارة.. حالة طقس العراق الاسبوع القادم فضيحة مدوية.. “تيك توكر” متورّطة باغتصاب الأطفال ما سبب قرار "اوبك" إيقاف نشر تقديراتها لحجم الطلب العالمي على النفط؟

وزارة الزراعة ترد على المالكي بشأن ارتفاع أسعار اللحوم: خاطبنا مجلس الوزراء (وثيقة)

محليات | 25-12-2023, 10:45 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

ردت وزارة الزراعة، على طلب النائب المستقل رائد حمدان المالكي بشأن ارتفاع أسعار اللحوم، فيما أكدت أنه تمت مخاطبة مجلس الوزراء.

وبحسب وثيقة صادرة من الوزارة بتاريخ التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الماضي وحصلت عليها "بغداد اليوم"، فأنه "تم تشكيل لجنة وزارية لاعادة النظر بضوابط استيراد الاغنام والمواشي. وقيام الوزارة بالتنسيق مع وزارة التجارة حول تجهيز اصحاب المواشي بمادة النخالة باسعار مدعومة".

وأوضحت، أن "دائرة الثروة الحيوانية اقترحت تشجيع المستوردين عن طريق وسائل الاعلام وموقع الوزارة الاعلامي لغرض استيراد الاغنام والعجول لاغراض الذبح واللحوم الحمراء وحسب الضوابط. - مفاتحة مجلس الوزراء لاستحصال الموافقات بشمول مستوردي الحيوانات الحية لاغراض الذبح بسعر الصرف الرسمي من البنك المركزي وعن طريق المنصة الالكترونية".

ادناه نص الوثيقة: