آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

"لانستطيع حتى الحديث"

بصوت "مزيف" خشية على حياتهم.. مواطنون يشكون "استحواذ متنفذين" على اراضيهم في الموصل

سياسة / أمن | 24-12-2023, 21:28 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أطلق مواطن من اهالي الموصل في محافظة نينوى، عبر "بغداد اليوم"، مناشدة لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني والمراجع الدينية والشخصيات السياسية، للتدخل العاجل لتخليص اراضيهم السكنية من استحواذ وسيطرة متنفذين.


وقال المواطن الذي ارسل مقطع فيديو لـ"بغداد اليوم"، واضطر الى تغيير والتلاعب بصوته الاصلي "خشية على حياته من متنفذين"، ينسبون انفسهم الى الحشد، ان "اراضي سكنية في منطقة تدعى جليوخان موزعة منذ التسعينات ويبلغ عددها 6 الاف قطعة سكنية، ولايستطيع اصحابها البناء بها بسبب منعهم من قبل جهات متنفذة".



وبين المواطن، انه اضطر لتغيير صوته في مقطع الفيديو المسجل، لأنه صور مقطعا مصورا قبل هذه المرة للاراضي بالقرب من دائرة الكهرباء، وجاءت جماعات تنسب نفسها للحشد سألت منتسبي الدائرة عن الشخص الذي قام بالتصوير.


واوضح أن الاراضي يحدها خندق تم حفره من قبل تنظيم داعش الارهابي، ويمنع منعا باتا ان نصل الى اراضينا الان، مشيرا الى ان بعض الجهات حولت الاراضي الى مقلع للحصى والسبيس ومعظم اراضي المواطنين تم تخريبها بسبب الحفر هناك ما ادى لضياع معالم الافراز.


واكد انه سبق للمحافظ نجم الجبوري ان ناشد رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي لاصدار اوامر خاصة لمعالجة المسألة وتخليص الاراضي من يد المتنفذين، لكن لم يحصل شيء.

وناشد المواطن السوداني والمراجع الدينية بالتعامل مع قضيتهم كما تم التعامل مع قضية اراضي الجادرية ومحاولات الاستحواذ عليها.

واكد ان المواطنين من اصحاب الاراضي يخشون الحديث خوفا على حياتهم.