آخر الأخبار
العراق على موعد مع موجة حر جديدة الجمعة ولمدة يومين - عاجل التعليم النيابية تحسم الجدل حول ملف احتساب الشهادات بدون موافقات إيران تنفي تعرض المرشح سعيد جليلي لمحاولة اغتيال البورصة تغلق ابوابها بارتفاع كبير للدولار في بغداد السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات

"تاج رأس الكل".. مدير صحة البصرة يثير ضجة بمكالمة مسجلة و"وعيد سياسي" ينتظره (فيديو)

سياسة | 24-12-2023, 17:21 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

تسببت تصريحات مثيرة للجدل لمدير صحة محافظة البصرة عباس التميمي، بضجة واسعة في الاوساط السياسية والشعبية في محافظة البصرة.

وقال التميمي خلال اتصال هاتفي مع احد ناشطي المحافظة، وجه له تحذيرا بالتعرض له وانتقاد شخصه في الاعلام، فيما رد الناشط بانه ينتقد المسؤولين وفق القانون وبسبب تردي الواقع الصحي في المحافظة.

واعتبر التميمي خلال اتصاله بالناشط أنه "تاج رأس الكل في البصرة، ولم يقدم احد مثلما قدم هو"، الامر الذي اثار حفيظة العديد من السياسيين والمواطنين ومختلف القطاعات في المحافظة.



حيث اصدر اتحاد المقاولين العراقيين في البصرة، بيانا استنكر فيه تصريحات التميمي التي وصفها بـ"اللامسؤولة"، مضيفا: "نقول لهذا المتمادي قف عند حدك واعرف حجمك".


من جانبه، قال النائب عن البصرة علاء الحيدري في بصمة صوتية حصلت عليها "بغداد اليوم"، ان "هذا امرا معيبا ونحتفظ بحق الرد الذي سيكون قاسيا وفق القانون"، مشيرا الى ان "هذا منطق معيب فانت موظف، ومن غير المسموح ان تقول بانك تاج رأس البصرة".

واوضح ان "واقع البصرة متردي في قطاع الصحة واغلب الشكاوى تأتي لمكاتبنا على الصحة".

وفي ذات السياق، وصف النائب علي مشكور، "من يتكلم عن انه تاج الرأس هو اردى الناس"، بحسب وصفه، مشددا على انه "نعرف كيف ناخذ حق البصرة واهل البصرة قانونا وهذا الكلام معيب"، متسائلا: "من انت لتكون تاج البصرة، الايام القادمة حبلى".