آخر الأخبار
ما مدى تأثير الدول العربية سياسيا على العراق؟.. أصبح اكثر استقلالاً الشروع بعمليات لملاحقة العصابات بجانب الكرخ نائب إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" إن كانت بلاده تمتلك أسلحة نووية "مخفية" مصدر يكشف لـ"بغداد اليوم" موعد زيارة ابراهيم رئيسي للعراق الحكيم يدعو قيادات الحكمة للاستعداد والتواصل مع الناس بـ"طرق تسويق حديثة"

تقارير: دولة مجاورة للعراق اعترضت "مسيرات الفصائل" تجاه اسرائيل

تقارير مترجمة | 23-12-2023, 23:44 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

كشفت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية اليوم السبت (23 كانون الاول 2023)، ان الهجوم الذي شنته الفصائل العراقية ضد ايلات باستخدام الطائرات المسيرة "تم اعتراضه" من قبل سلطات دولة مجاورة للعراق، محذرة من "نشاط متصاعد" للفصائل ضد المصالح الاسرائيلية خلال الفترة المقبلة. 

وقالت الصحيفة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان دولة مجاورة للعراق، صرحت لصحيفة مارييف بانها "اعترضت بنجاح" الطائرات المسيرة التي اطلقت من العراق واستهدفت إسرائيل، مؤكدة ان الفصائل أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ الهجوم من خلال منشور على موقع اكس (تويتر سابقا). 

الصحيفة الإسرائيلية حذرت أيضا من "تصاعد محتمل" لانشطة الفصائل العراقية ضد المصالح الإسرائيلية في البحر المتوسط، محملة مسؤولية الهجوم لــ "الحرس الثوري الإيراني"، الذي قالت انه "نجح" في التعاون مع الفصائل لــ"تنسيق الهجوم على ايلات"، بحسب وصفها. 

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية أيضا الى ان الفصائل العراقية التي تنضوي تحت تسمية "فصائل المقاومة" تحمل أسماء واوجه متعددة "تجعل من الصعب" التعرف على الجهات التي تقف خلف الهجوم بشكل واضح، معلنة أسماء 3 فصائل كجهات تقف وراء الهجمات التي تطال إسرائيل والقوات الامريكية المتمركزة في العراق بحسب وصفها.

وسبق للمقاومة العراقية ان اعلنت عن استهداف مدينة ايلات الاسرائيلية، فضلا عن منصة لتحميل الغاز الاسرائيلي في البحر الاحمر.