آخر الأخبار
العراق وتونس يوقعان 9 بنود شاملة للبرامج التربوية خصوبته تبلغ 87 بالمئة‎.. الزراعة تعلن انتاج جيل جديد من الدجاج العراقي فيضانات افغانستان تخطف حياة 315 شخصاً خلال يومين شرطة النجف تعلن ايقاف التنقلات للضباط والمنتسبين لحين صدور جدول تموز النزاهة تضبط موظفين اثنين في الديوانية للإخلال بواجبات الوظيفة وتسلم الرشوة

صحف اجنبية: استعدادات "كبيرة" للعراقيين احتفالا بعيد رأس السنة رغم "الصعوبات"

تقارير مترجمة | 23-12-2023, 23:28 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت الصحف الأجنبية، اليوم السبت (23 كانون الأول 2023)، أن العراق يشهد "استعدادات كبيرة" من العراقيين للاحتفال بموسم الأعياد ورأس السنة الميلادية على الرغم من "الصعوبات". 

وقالت صحيفة لابرس الكندية في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "التضخم الاقتصادي الذي تعاني منه البلاد الان لم يؤثر باي شكل على مظاهر الاحتفال بموسم الأعياد"، مؤكدة "الزينة ملات الشوارع والأسواق اكتظت بالمتبضعين على الرغم من التضخم النسبي الذي يعاني منه الاقتصاد الان وانخفاض عدد المسيحيين داخل البلاد نتيجة لاحداث الأعوام الماضية". 

صحيفة ريببلك اكدت أيضا ان أسواق اليوم السبت شهدت ارتفاعا في نسب التسوق في المدن العراقية بشكل عام، معلنة ان موسم الشراء الخاص باعياد الميلاد "ما يزال حيا جدا" في العراق على الرغم من تلك الصعوبات التي تمر على البلاد، في إشارة الى التضخم الاقتصادي النسبي. 

يشار الى ان العراق يحتفل سنويا برس السنة الميلادية بناء على الرزنامة الغريغورية المعمول بها رسميا في العراق بالإضافة الى أعياد الميلاد المجيدة المسيحية كجزء من التقاليد المحلية للبلاد.