آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

كركوك.. اعتقال شخص "مجّد بالنظام البائد" والحبس 5 سنوات لـ 10 منتمين لحزب البعث

أمن | 22-12-2023, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم -  كركوك 

اعلن جهاز الأمن الوطني، اليوم الجمعة (22 كانون الاول 2023)، القاء القبض على شخص ظهر في فيديو يمجد بالنظام البائد، فيما اصدر القضاء حكماً بالحبس لـ5 بحق 10 منتمين لحزب البعث في كركوك.

وذكر بيان للجهاز  تلقته "بغداد اليوم"، أنه "إستناداً لقانون حظر حزب البعث المنحل رقم (32) لسنة (2016) والمتضمن ملاحقة المروجين للنظام البائد، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك وبعد متابعة ميدانية من القبض على أحد الذين ظهروا في مقطع فيديوي أثناء احتفالات قرب مبنى المحافظة الجديد وهو يمجد بالطاغية ويرفع صوره مع مجموعة أشخاص آخرين".

وأشار الى أنه "تم إحالته المتهم إلى الجهات المختصة بمحضر ضبط أصولي".

وفي ذات الصدد، أفاد البيان بأن "محكمة جنايات كركوك أصدرت حكماً بالحبس لمدة خمس سنوات على (10) أشخاص من أفراد شبكة ألقت مفارزنا في محافظة كركوك القبض عليهم في وقت سابق ينتمون إلى حزب البعث المحظور، ويعملون على الترويج له في مواقع التواصل الاجتماعي"، مبيناً أنه "وخلال سير التحقيق المتهمين اعترفوا بانتمائهم إلى الحزب المحظور".