آخر الأخبار
رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها" جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات

محاكم كردستان تسجّل نحو 500 دعوى قضائية من الأزواج ضد الزوجات منذ بداية العام الجاري

محليات | 20-12-2023, 15:47 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلن اتحاد رجال كردستان، اليوم الأربعاء (20 كانون الاول 2023)، تزايد حالات العنف الأسري في الإقليم، مشيراً الى تسجيل نحو 500 دعوى قضائية من الأزواج ضد الزوجات منذ بداية العام الجاري.

وقال رئيس الاتحاد علي برهان في تصريح صحفي تابعته "بغداد اليوم"، إن "العنف بكل أشكاله في تزايد مضطرد بإقليم كردستان، والأسباب تعود إلى الأزمة المالية وتدهور الوضع الاقتصادي وسوء استخدام شبكات التواصل الاجتماعي".

وأشار برهان إلى "تسجيل 574 شكوى يتعلق بالعنف الأسري ضد الرجل في مدن إقليم كردستان المختلفة منذ بداية 2023 وحتى نهاية شهر تشرين الثاني"، مؤكدا أن "هناك 59 حالة انتحار لأزواج ومقتل 7 آخرين نتيجة الخيانة الزوجية".

ولفت إلى أن "من أبرز حالات العنف الذي يواجه الرجال، العنف النفسي واللفظي، وجميعها تعود للأزمة المالية التي تعصف بإقليم كردستان من سنين".