آخر الأخبار
رئاسة البرلمان حق أنباري.. لماذا يقف "تقدم" ضد هذا الاستحقاق؟- عاجل قائد الحرس الثوري يتحدث عن عملية "الوعد الصادق": ايرانيون شعروا بالقلق من الحرب السوداني يزور غدًا الدوحة للمشاركة بمنتدى الامن العالمي مخاوف واطماع الحلبوسي تُضيع استحقاق المكون السني: أحداث البرلمان "مخطط لها" جنايات واسط: الإعدام بحق تجار مخدرات

المفوضية توجه دعوة لوسائل الإعلام ووكلاء الكيانات بشأن العد والفرز اليدوي

محليات | 20-12-2023, 14:04 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

وجهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاربعاء (20 كانون الاول 2023)، دعوة الى وسائل الإعلام ووكلاء الكيانات بشأن عملية العد والفرز اليدوي.

وذكرت المفوضية في بيان ورد لـ "بغداد اليوم"، أن "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، تدعو الراغبين من المراقبين ووكلاء التحالفات والأحزاب ووسائل الإعلام بمراقبة عملية العد والفرز اليدوي في مراكز التدقيق وفي جميع المحافظات التي جرت فيها الانتخابات المحلية يوم غداً الخميس الموافق 21/12/2023".

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، مساء أمس الثلاثاء (19 كانون الأول 2023)، النتائج الأولية لانتخابات مجالس المحافظات، وبلغت نسبة المشاركة الكلية في الاقتراعين العام والخاص في عموم البلاد 41 بالمئة بمشاركة أكثر من 6 ملايين و600 ألف ناخب من إجمالي أكثر من 16 مليون ناخب تسلموا البطاقات الانتخابية، وجرت الانتخابات بمشاركة 134 تحالفاً ومرشحاً من الأفراد، فيما بلغ عدد المرشحين الكلي 5898.