آخر الأخبار
من بينها 8 شركات صينية.. نظرة اقتصادية لمعيار التنافس على الرقع الاستكشافية في العراق "ناسا" تخطط لبناء اول نظام للسكك الحديدية على القمر تقلبات المناخ تضغط على طوارئ المستشفيات في العراق بنسبة 200% في "رسالة إلى العالم".. حماس تدعو لمحاسبة قادة إسرائيل كـ"مجرمي حرب" السوداني: حرق الغاز سيتوقف خلال 3 – 5 سنوات

باستثناء ثلاث محافظات.. رويترز تعلن "اكتساح" الإطار التنسيقي للانتخابات المحلية

تقارير مترجمة | 19-12-2023, 23:10 |

+A -A

بغداد اليوم - ترجمة

أعلنت وكالة رويترز الدولية للانباء، اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول 2023)، فوز الإطار التنسيقي بانتخابات مجالس المحافظات التي أقيمت للمرة الأولى منذ 10 سنوات داخل البلاد، كاشفة عن "فقدان" الصدريين وأحزاب تشرين للفرصة. 

وقالت الوكالة بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، ان "النتائج الأولية وبحسب مصادرها الخاصة، أظهرت "اكتساح" الإطار التنسيقي لغالبية المحافظات 15 المشاركة في الانتخابات"، مؤكدة "غياب المنافس الأساسي للإطار التنسيقي، الصدر من الانتخابات، مكن القائمة من اكتساح الصدريين وأحزاب تشرين حتى في مراكز القوة السابقة لهم في ذي قار وميسان"، بحسب وصفها. 

وتابعت "الاستثناء الوحيد جاء في محافظة البصرة، حيث حصلت قائمة يقودها المحافظ الحالي اسعد العيداني على اغلب الأصوات والتي بلغت نحو 250 ألفا، اكثر مما حصلت عليه جميع قوائم الإطار التنسيقي مجتمعة في المحافظة". 

اما في محافظة كركوك شهدت فوز قائمة تابعة للتحالف الوطني الكردستاني، تليها قائمة عربية سنية وأخرى تركمانية. 

وأشارت الوكالة الى ان مجالس المحافظات هي "أداة سياسية قوية" لتوليها مسؤولية تسمية المحافظين داخل تلك المحافظات بالإضافة الى مسكها زمام ادارتها، الامر الذي يخولها بحسب وصفها "تكريس" سلطة الإطار التنسيقي على الحكومة العراقية الحالية.


المصدر: رويترز