آخر الأخبار
أوديغارد يوجه رسالة لزملائه في ارسنال: علينا التركيز على أنفسنا للمرة الاولى في العراق.." فصائل الدم النادرة" على لائحة "الخطوط الساخنة"- عاجل خلال ساعات من الجريمة.. القبض على متهم قتل والده المنتسب في الداخلية بينهم حالة حرجة.. أربعة مصابين بحادث سير على طريق ديوانية – بابل (صور) مبابي ينتظر إذن باريس.. ويبلغ نجوم الريال بالحقيقة

السيسي يشيد بانتخابات مجالس المحافظات العراقية: خطوة دستورية

سياسة | 19-12-2023, 22:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

عد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء (19 كانون الأول 2023) انتخابات مجالس المحافظات في العراق بـ"خطوة دستورية وتعزز استقرار البلاد".

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي تلقته "بغداد اليوم"، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قدم تهانيه في اتصال هاتفي إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة فوزه بفترة رئاسية جديدة".

وأعرب السوداني "عن تمنياته، باسم العراق حكومة وشعباً، إلى مصر وشعبها الشقيق بموفور الاستقرار والنمو والتقدم".

من جانبه هنأ الرئيس السيسي، السوداني والشعب العراقي بمناسبة نجاح تنفيذ انتخابات مجالس المحافظات، بوصفها "خطوة دستورية وديمقراطية تعزز الاستقرار السياسي في البلاد".

كما شهد الاتصال وفقاً للبيان "التباحث في مجمل العلاقات بين البلدين الشقيقين، وأهم الملفات والتطورات التي تشهدها المنطقة، لاسيما العدوان الوحشي المستمر على الشعب الفلسطيني وجهود إغاثة اللاجئين والمنكوبين ووقف إطلاق النار، وضرورة مواصلة التنسيق والتشاور حول التطورات هناك، خصوصاً بين البلدان العربية والإسلامية".